الحجر البني » مقالات لـ Julie Ponesse

جولي بونيس

الدكتورة جولي بونيس ، زميلة 2023 في براونستون ، هي أستاذة أخلاق درست في كلية هورون الجامعية بأونتاريو لمدة 20 عامًا. تم وضعها في إجازة ومُنعت من دخول الحرم الجامعي بسبب تفويض اللقاح. قدمت في The Faith and Democracy Series في 22 ، 2021. تولت الدكتورة بونيس الآن دورًا جديدًا مع The Democracy Fund ، وهي مؤسسة خيرية كندية مسجلة تهدف إلى تعزيز الحريات المدنية ، حيث تعمل كباحثة في أخلاقيات الوباء.

كوفيد استجابة نفسية

إذا علمنا فقط

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

التحمل الأخلاقي مشكلة هذه الأيام. التعاطف منخفض ، وليس فقط في الجانب المؤيد للسرد. لا أعرف عنك ، لكن الشعور الذي لا يمكنني تجاهله أو التوفيق بينه هذه الأيام ، وهو شيء لست فخوراً به بصفتي عالمًا في الأخلاق أو كإنسان ، هو شعور ملموس بالخدر. خدر لتكرار فظائع التاريخ ، ومخدر لكسل المطيعين الذين ساعدوا في خلق العالم الذي نعيش فيه الآن ، وخدرًا للنداءات الباطلة بالعفو.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
يجب أن تظهر الحقيقة

ماذا لو لم تظهر الحقيقة؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

حكايات الأضرار التي حدثت في العامين الماضيين ملموسة ولكن تم تجاهلها. يشكو المرضى من أعراض لا يعترف بها أطبائهم. يروي المواطنون القصص التي يتجاهلها الإعلام. يحاول أفراد الأسرة فتح حوار فقط ليتم إغلاقهم. تُروى القصص ، لكنها في الغالب لا تُسمع.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

تفويضات لقاح السبب الحقيقي خاطئة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

تفويضات اللقاح خاطئة ليس لأنها فشلت في تحقيق فائدة صافية أو لأن المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص الملقحون تفوق فوائد الصحة العامة (على الرغم من صحة كليهما). إنهم مخطئون لأنهم يدوسون على الشيء ذاته الذي يجب أن تحاول أنبل نسخة من المجتمع الديمقراطي الليبرالي خلقه.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

هل نسقط كما سقطت روما؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إذا انهارت حضارتنا ، فلن يكون ذلك بسبب هجوم خارجي ، مثل هجوم بدوي من الصحراء. سيكون بسبب أولئك الذين بيننا ، مثل الطفيليات ، يدمروننا من الداخل. قد تنهار حضارتنا وقد يكون ذلك بسبب عدد من العوامل - الحرب والاقتصاد والكوارث الطبيعية - لكن القاتل الصامت ، الذي قد يودي بنا في النهاية ، هو كارثتنا الأخلاقية.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

يتوقف الإكراه في الحرم الجامعي عندما يقول الطلاب لا

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

ماذا يمكنك أن تفعل كفرد ضد مؤسسة بملايين الدولارات مليئة بالأشخاص المهمين الحاصلين على الدكتوراه؟ ماذا لو ألغيت؟ ماذا لو فقدت كل شيء عملت من أجله؟ هذه اعتبارات مهمة. لكن تذكر أن جامعات القرن الحادي والعشرين هي مؤسسات تجارية وأنت زبائنها. لا توجد بدونك.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لماذا استهدف تطبيق Covid الدين؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

الأشخاص المتدينون اليوم يشكلون تهديدًا ، لكن ليس للسلامة العامة كما يرشدنا السرد. إنهم يشكلون تهديدًا لفكرة أن الدولة يجب أن تُعبد قبل كل شيء ، للدين الذي يحاول أن يأخذ مكانهم ، لفكرة أنه من الممكن إيجاد إحساس مقنع وكامل بالمعنى خارج الدولة.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
فظاظة كندا

جحيم الفظاظة في كندا

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

الكياسة ليست امتثالًا. إنه ليس اتفاقًا في حد ذاته ، بل هو كيفية تعاملنا مع خلافاتنا. إن المجتمع المكون من مواطنين متطابقين يتحدثون ويفكرون في انسجام تام ، وخالٍ تمامًا من التوتر الأخلاقي ، لا يحتاج إلى الكياسة.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

دفاعا عن عدم اليقين 

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

نعتقد أن عدم اليقين سيعرضنا ، ويضعنا في حالة من السقوط الحر المؤلم ، لكنه في الواقع يفعل العكس. إنه يوسع عقولنا من خلال خلق مساحات لا تحتاج إلى أن يملأها أي شيء. إنه يرسي الأساس للابتكار والتقدم ، ويفتح لنا التواصل الهادف مع الآخرين. 


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

الأمل ينبض الأبدية ... ببعض المجهود

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول بنا إلى ما نحن عليه الآن وسيستغرق الأمر قدرًا مماثلًا من الوقت والجهد لإعادة بناء ما فقدناه. يمكننا اتخاذ القرار العقلاني للأمل في مستقبل أفضل. ويمكننا اتخاذ خطوات صغيرة نحو ذلك المستقبل باختيار الأمل الآن.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

خمس حريات: خطاب جولي بونيسي أمام موكب سائق الشاحنة 

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

بالنسبة لحكوماتنا ، فإن التصدعات تظهر. السد ينكسر. الحقائق ليست في صفك. لا يمكنك الاستمرار في هذا الأمر أكثر من ذلك. لقد انتهى الوباء. لقد طفح الكيل. انتم خدامنا. نحن لسنا رعاياك.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لماذا يختار الكثيرون الحياة في القفص؟ ~ الدكتورة جولي بونيسي

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

"اليوم ، نواجه مكافآت كبيرة للامتثال ؛ إذا امتثلنا لإجراءات الحكومة للاستجابة للوباء (الإخفاء ، والتباعد ، والإغلاق ، والآن نشر اللقاح الغامض والمتزايد باستمرار) ، فإننا نمنح امتيازًا مشروطًا للعودة إلى المجتمع ؛ وعقوبات عدم الامتثال؟ التعرض للمضايقة أو العار أو الاستبعاد أو الإلغاء أو حتى الغرامة أو الاعتقال ".


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
الدكتورة جولي بونيسي

لا تتنازل عن حقوقك ~ خطاب الدكتورة جولي بونيسي

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لقد خلقت الرسائل الرافضة التي تم تدريبها جيدًا من مسؤولي الصحة العامة لدينا آلة عالية الكفاءة لا تنشر أدلةها أو تشارك في النقاش ، ولكنها تصدر فقط الأوامر التي نتبعها بشكل ملزم. بمساعدة وسائل الإعلام يتم إخفاء أخطائها ، وسياساتها لا جدال فيها ، وإسكات معارضيها.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
ابق على اطلاع مع براونستون

Brownstone » Articles for Julie Ponesse

Julie Ponesse

Dr. Julie Ponesse, 2023 Brownstone Fellow, is a professor of ethics who has taught at Ontario’s Huron University College for 20 years. She was placed on leave and banned from accessing her campus due to the vaccine mandate. She presented at the The Faith and Democracy Series on 22, 2021. Dr. Ponesse has now taken on a new role with The Democracy Fund, a registered Canadian charity aimed at advancing civil liberties, where she serves as the pandemic ethics scholar.

covid response psychological

If We Only Knew

SHARE | PRINT | EMAIL

Moral endurance is a problem these days. Empathy is low, and not just on the pro-narrative side. I don’t know about you but the feeling I can’t quite ignore or reconcile these days, something I am not proud of as an ethicist or a human being, is a palpable feeling of being numb. Numb to the repetition of history’s atrocities, numb to the laziness of the compliant who helped to create the world in which we now live, numb to inauthentic pleas for amnesty.


SHARE | PRINT | EMAIL

What If the Truth Never Comes Out?

SHARE | PRINT | EMAIL

Anecdotes of the harms of the last two years are palpable but ignored. Patients complain of symptoms their doctors won’t acknowledge. Citizens tell stories the media ignores. Family members try to open dialogue only to be shut down. The stories are told but, for the most part, they aren’t being heard.


SHARE | PRINT | EMAIL

The Real Reason Vaccine Mandates are Wrong

SHARE | PRINT | EMAIL

Vaccine mandates are wrong not because they fail to generate a net benefit or because the risks to vaccinated persons outweigh public health benefits (though both are true). They are wrong because they trample on the very thing the noblest version of a liberal democratic society should be trying to create.


SHARE | PRINT | EMAIL

Are We Falling as Rome Did?

SHARE | PRINT | EMAIL

If our civilization collapses, it won’t be because of an outside attack, like Bedouin charging in from the desert. It will be because of those among us who, like parasites, destroy us from within. Our civilization may collapse and it could be due to any number of factors—war, the economy, natural disasters—but the silent killer, the one that may get us in the end, is our own moral catastrophe.


SHARE | PRINT | EMAIL

Coercion on Campus Stops When Students Say No

SHARE | PRINT | EMAIL

What can you do as an individual against a multi-million dollar institution full of important people with doctorates? What if you get cancelled? What if you lose everything you have worked for? These are important considerations. But remember this, 21st-century universities are commercial enterprises and you are their customers. They don’t exist without you.


SHARE | PRINT | EMAIL

Why Did Covid Enforcement Target Religion?

SHARE | PRINT | EMAIL

Religious persons today are a threat, but not to public safety as the narrative instructs us. They are a threat to the idea that the state is to be worshipped above all else, to the religion that’s trying to take their place, to the idea that it’s possible to find a compelling and complete sense of meaning outside of the state.


SHARE | PRINT | EMAIL
Canada Incivility

Canada’s Inferno of Incivility

SHARE | PRINT | EMAIL

Civility is not conformity. It is not agreement per se, but rather how we handle our disagreements. A society made up of identical citizens speaking and thinking in perfect unison, perfectly purged of moral tension, is in no need of civility.


SHARE | PRINT | EMAIL

In Defense of Uncertainty 

SHARE | PRINT | EMAIL

We think uncertainty will expose us, put us into a distressing freefall, but in reality it does the opposite. It expands our minds by creating spaces that don’t need to be filled by anything. It lays the groundwork for innovation and progress, and opens us up to meaningful connection with others. 


SHARE | PRINT | EMAIL

Hope Springs Eternal…with Some Effort

SHARE | PRINT | EMAIL

It’s taken a long time to get us to where we are and it will take a comparable amount of time and effort to rebuild what we’ve lost. We can make the rational choice to hope for a better future. And we can take little steps toward that future by choosing hope right now.


SHARE | PRINT | EMAIL

Why Are So Many Choosing a Life in a Cage? ~ Dr. Julie Ponesse

SHARE | PRINT | EMAIL

“Today, we face substantial rewards for compliance; if we comply with the government’s pandemic response measures (masking, distancing, lockdowns, and now the ever-increasing and nebulous vaccine rollout), we are granted the conditional privilege of reentrance into society; and the penalties for failing to comply? being bullied, shamed, excluded, cancelled, even fined or arrested.”


SHARE | PRINT | EMAIL
Dr. Julie Ponesse

Do Not Give Up Your Rights ~ Dr. Julie Ponesse’s Speech

SHARE | PRINT | EMAIL

The dismissive, well-rehearsed messaging of our public health officials has created a highly efficient machine that does not publish its evidence or engage in debate, but only issues orders that we obligingly follow. With the help of the media, its mistakes are hidden, its policies unquestioned, its dissenters silenced.


SHARE | PRINT | EMAIL
Stay Informed with Brownstone