الحجر البني » مقالات لجون تامني

جون تامني

جون تامني ، باحث أول في معهد براونستون ، خبير اقتصادي ومؤلف. وهو محرر RealClearMarkets ونائب الرئيس في FreedomWorks.

covid يسيطر على الصين

تمت إزالة ضوابط Covid في الصين لكنها ما زالت موجودة في الولايات المتحدة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إيمانويل وحشد الإغلاق الذي عقده حزبه حزنًا على أن عودة الحرية للشعب الصيني "كان من الممكن أن تتم بمسؤولية". الكثير من الحرية بسرعة كبيرة جدًا وفقًا لإيمانويل وآخرون. وكتب أنه بدلاً من إعادته تدريجياً مع تولي خبراء مثله المسؤولية الكاملة ، "أنهت الصين صفر Covid بأخطر طريقة ممكنة - بشكل متهور."


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
اقتصاد الصين

الاستجابة للفيروس تدمر الآفاق الاقتصادية للصين

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إن الافتقار المتزايد للحرية في الدولة الآسيوية الأولى هو أضمن إشارة نحتاج إليها على أن شهوة الصين للعظمة هي أكثر خطابية وأدائية من كونها حقيقية. بعبارة أخرى ، الطريقة الوحيدة للهزيمة من قبل الصين هي تقليد أساليبها الاستبدادية. يرجى وضع ذلك في الاعتبار مع ما حدث بشكل لا يمكن الدفاع عنه في الولايات المتحدة في عام 2020.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

عمليات الإغلاق تشوه سمعة أولئك الذين جربوها ، حتى CCP

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

سيقول التاريخ أن السياسيين الأمريكيين وهم مخمورون بالسلطة تصرفوا مثل السياسيين الصينيين فقط للحصول على نتيجة صينية. تصرفت القيادة الصينية مع الصينيين في طريقهم إلى نتيجة مرعبة أخرى. وبالنسبة للمحللين الذين أعلنوا أن الرد الصيني في عام 2020 فعال لأنه يسحق الحرية ، فقط اعلموا أن الإنترنت هو إلى الأبد.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

تم تذكير Xi Jingping بأن الأسواق لا تحب التخطيط المركزي

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

يعد تصحيح Hang Seng بمثابة تذكير للسياسيين والنقاد في جميع أنحاء العالم بأن الأسواق أقوى بكثير من السياسيين ، وسوف يتحدثون عن آرائهم بطرق تخجل هؤلاء الحمقى والمتغطرسين للغاية بحيث يعتقدون أنه يمكن التخطيط للازدهار. إنه تحذير إلى Xi Jingping ، ولكنه أيضًا تحذير للمحافظين الذين يجب أن يعرفوا بشكل أفضل ، لكنهم يعتقدون حاليًا أن الرد على تخطيط الدولة هو المزيد من تخطيط الدولة.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

كان بن برنانكي هو الأزمة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إذا تُركت حالات الركود بمفردها ، فهي العلاج. كانت المشكلة أن الطبقة السياسية حاولت معالجة ما هو صحي. سقط بيرنانكي بشدة في الجزء الدوائي. سريعًا إلى الأمام حتى عام 2008 ، كان انخفاض الدولار في ظل الرئيس غير الكفء بشكل مثير للإعجاب جورج دبليو بوش قد حرض على ما أشار إليه لودفيج فون ميزس في كتاب "العمل البشري" على أنه "رحلة إلى الواقع". نعم ، يحصل الرؤساء على الدولار الذي يريدونه ، وبوش يريد دولارًا ضعيفًا ، ودفع الدولار المتراجع الاستهلاك الهائل للإسكان على الاستثمار في الأفكار الجديدة.  


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

كيف حطمت عمليات الإغلاق رأس المال البشري

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

قرر السياسيون وصانعو السياسات والخبراء الذين لن يفوتوا أبدًا راتباً أو وجبة فجأة أن العمال الذين ليسوا مثلهم لم يعودوا ضروريين. عند اتخاذ هذا الاختيار للآخرين ، فقد سلبوا البشر سنوات من استثمار الذات في صناعات معينة بينما أخبروا أيضًا هؤلاء الآخرين بصراحة أن سبل عيشهم يمكن أن تؤخذ منهم بين عشية وضحاها.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

انتصار ومجد تكييف الهواء

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

قصة الإنتاج الضخم لمكيفات الهواء هي أن ما كان في يوم من الأيام رموز الحالة أصبح شائعًا الآن. المهم هنا هو أن الناس أصبحوا أثرياء للغاية مما جعل مكيفات الهواء شائعة. إنها الطريقة التي يعمل بها العالم. أو على الأقل كيف تصبح ثريًا في العالم. أفضل طريقة لتصبح ميسورًا جدًا بسرعة كبيرة هي الإنتاج بكثرة ، وبأسعار منخفضة ، ما كان نادرًا ومكلفًا.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

توقفوا عن لوم العمال على نقص العمالة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

من المفيد التفكير فيما حدث في آذار (مارس) 2020. ففي ذلك الوقت انتزع السياسيون الحرية بقوة. وفقًا للسياسيين والخبراء ، فإن البشر الذين يقودون كل التقدم قد أصبحوا يشكلون تهديدًا قاتلًا لبعضهم البعض. فجأة ، تناول الطعام في مطعم ، أو محاولة ارتداء الملابس في متجر لبيع الملابس ، أو الطيران على متن طائرة ، أو مجرد لمس وجه المرء له صفات الحياة أو الموت.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

هل كان الوباء أم الاستجابة؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لا شك أن البعض يتذكر "أسقط الحقيبة على عتبة الباب" ، "لا تطرق الباب" ، "لا تدق جرس الباب" لئلا تبقى جراثيم الطبقة العاملة من عمال التوصيل. كل هذا يثير سؤالًا حول ما فعله الناس للحفاظ على شخصياتهم وسط كل مشاهدة بنهم وتناول الطعام والإعلان عن أفعالهم على وسائل التواصل الاجتماعي.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

التعافي ممكن: حالة ألمانيا ما بعد الحرب

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

الشيء الرئيسي هو أن ألمانيا تعافت مرة أخرى. تم التفكير في هذه المعدلات وتكرار التفكير على أنها تذكير بغباء عمليات الإنقاذ والتدخل في بلدان مثل الولايات المتحدة كما سيتعلم القراء من ما بعد الأحداث ، فلا شيء يدوم إلى الأبد.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

بعد الكارثة: حالة برلين ما بعد الحرب

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إذا نظرنا إليها من منظور ألمانيا ، فإن الحرب هي تدمير ما يبنيه النمو الاقتصادي. والأسوأ من ذلك ، أن الحرب هي تدمير رأس المال البشري ذاته الذي بدونه لا نمو. الحرية هي طريق الانتعاش الاقتصادي.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
لماذا اختار السياسيون الانكماش الاقتصادي على التخفيف من الفيروسات؟

لماذا اختار السياسيون الانكماش الاقتصادي على التخفيف من الفيروسات؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لطالما كان الفقر قاتل البشرية الأكثر وحشية ، في حين أن الازدهار الذي أنتج الموارد اللازمة للعلاج كان العدو الأكبر للموت. اختار السياسيون الانكماش الاقتصادي كاستراتيجية للحد من الفيروس. المؤرخون سيتعجبون ...


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
ابق على اطلاع مع براونستون

Brownstone » Articles for John Tamny

John Tamny

John Tamny, Senior Scholar at Brownstone Institute, is an economist and author. He is the editor of RealClearMarkets and Vice President at FreedomWorks.

China economy

The Virus Response is Wrecking China’s Economic Prospects

SHARE | PRINT | EMAIL

A growing lack of freedom in Asia’s foremost country is the surest signal we need that China’s lust for greatness is more rhetorical and performative than real. In other words, the only way to be beaten by China is to mimic its authoritarian ways. Please keep this in mind with what indefensibly happened stateside in 2020.


SHARE | PRINT | EMAIL

Lockdowns Discredit Those Who Try Them, Even the CCP

SHARE | PRINT | EMAIL

History will say that drunk with power American politicians acted like Chinese politicians only to get a Chinese result. The Chinese leadership acted Chinese on the way to another horrifying result. And for the pundits who proclaimed the Chinese response in 2020 effective for it being freedom-crushing, just know that the internet is forever.


SHARE | PRINT | EMAIL

Xi Jingping Is Reminded that Markets Don’t Like Central Planning

SHARE | PRINT | EMAIL

The Hang Seng correction is a reminder to politicians and pundits the world over that markets are much more powerful than politicians, and they’ll speak their mind in ways that shame those so foolish and so arrogant as to believe that prosperity can be planned. It’s a warning to Xi Jingping, but also a warning to conservatives who should know better, but who presently think that the answer to state planning is more state planning.


SHARE | PRINT | EMAIL

Ben Bernanke Was the Crisis

SHARE | PRINT | EMAIL

Left alone, recessions are the cure. The problem was that the political class tried to medicate what was healthy.  Bernanke fell hard for the medication part. Fast forward to 2008, a falling dollar under the impressively inept President George W. Bush had instigated what Ludwig von Mises referred to in Human Action as a “flight to the real.” Yes, presidents get the dollar they want, Bush wanted a weak one, and a falling dollar drove massive consumption of housing over investment in new ideas.  


SHARE | PRINT | EMAIL

How Lockdowns Broke Human Capital

SHARE | PRINT | EMAIL

Politicians, policymakers, and experts who would never miss a paycheck or a meal suddenly decided that workers not like them were no longer essential. In making this choice for others, they robbed human beings of years of investment of self in certain industries while also bluntly telling these others that their livelihood could be taken from them near overnight.


SHARE | PRINT | EMAIL

The Triumph and Glory of Air Conditioning

SHARE | PRINT | EMAIL

The story about the mass production of air conditioners is that what were once status symbols are now common. Crucial here is that people got very rich making air conditioners common. It’s how the world works. Or at least how to grow rich in the world. The best way to become very well-to-do very quickly is to produce in abundance, and at low prices, what used to be scarce and nosebleed expensive.


SHARE | PRINT | EMAIL

Stop Blaming Workers for the Labor Shortage

SHARE | PRINT | EMAIL

It’s useful to think about in terms of what happened in March of 2020. It was then that politicians aggressively took away freedom. The very humans who drive all progress had become a lethal menace to one another, according to politicians and experts. Suddenly eating in a restaurant, trying on clothes in a clothing store, flying on a plane, or merely touching one’s face had life or death qualities.


SHARE | PRINT | EMAIL

Was It the Pandemic or the Response?

SHARE | PRINT | EMAIL

No doubt some remember “drop the bag at the doorstep,” “no knocking on the door,” “don’t ring the doorbell” lest the working-class germs of the delivery persons remain. It all raises a question about what people did to maintain their figures amid all the binge-watching, eating, and advertising of their doings on social media.


SHARE | PRINT | EMAIL

Recovery Is Possible: The Case of Post-War Germany

SHARE | PRINT | EMAIL

The main thing is Germany once again recovered. This rates thought and repeated thought as a reminder of the stupidity of bailouts and intervention in countries like the U.S. As readers will learn from Aftermath, nothing is forever.


SHARE | PRINT | EMAIL

After Disaster: The Case of Post-War Berlin

SHARE | PRINT | EMAIL

Looked at through the prism of Germany, war is the destruction of that which economic growth builds. Worse, war is the destruction of the very human capital without which there is no growth. Freedom is the path to economic revival.


SHARE | PRINT | EMAIL

History Won’t Be Kind to Operation Warp Speed

SHARE | PRINT | EMAIL

Specific companies were handed billions by the federal government, after which alternative ways of medicating or dealing with the virus were roundly ridiculed. In other words, the federal government embraced an “expert standard.”


SHARE | PRINT | EMAIL
Stay Informed with Brownstone