الحجر البني » مقالات لـ Thorsteinn Siglaugsson

ثورستين سيجلوغسون

Thorsteinn Siglaugsson هو مستشار ورجل أعمال وكاتب أيسلندي ويساهم بانتظام في The Daily Skeptic بالإضافة إلى العديد من المنشورات الأيسلندية. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة وماجستير إدارة الأعمال من INSEAD. ثورستين هو خبير معتمد في نظرية القيود ومؤلف كتاب من الأعراض إلى الأسباب - تطبيق عملية التفكير المنطقي على مشكلة يومية.

جوردان بيترسون ضد روح الشمولية

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

حرية التعبير هي الاختبار النهائي للاستبداد. تبدأ الشمولية في نفسية المتطرفين. ثم يظهر في الرغبة في سلب حريات الناس. يظهر في تناقضات وأكاذيب. لكن معارضة حرية التعبير هي ما يفضح في النهاية الشمولية دون أدنى شك.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
الكفاح من أجل الحرية

انضم إلى القوات وحارب من أجل الحرية

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

يجب علينا جميعًا أن نوحد قوانا في النضال من أجل الحق في التعبير عن أنفسنا ، والتفكير ، والشك ، والالتقاء في الساحة العامة للمناقشة ، والعقل ، وتشكيل المجتمع. لن تكون هذه المعركة سهلة وهناك مؤشرات كثيرة على أنها ستشتد قريباً. لكن الاستسلام ليس خيارًا ، لأن ما هو على المحك هو مستقبل مناسب للبشرية. يجب أن نناضل من أجلها بالأخوة ، مسلحين بالرحمة والشجاعة والاستقامة.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
استرجاع

ما هو الطريق إلى التعافي؟

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

قد نخرج في النهاية من ذعر كوفيد. ولكن ما دامت التربة خصبة. طالما أننا لا نشكك ، ولا نشك ، ولكن نؤمن ونطيع بشكل أعمى ، فإن سيف الذعر الجماعي ، وكل الضرر الذي أحدثه ، لا يزال معلقًا فوق رؤوسنا. علينا تخليص أنفسنا من هذا التهديد. إن ما هو على المحك هو الحرية والديمقراطية.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
أيقظ الشمولية

استيقظت هي خادمة الشمولية 

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

Woke هو حجر الزاوية في غاية الأهمية للمجتمع الفاشي الجديد الذي يخشى إلمر أنه قاب قوسين أو أدنى ، ليس فقط علاماته المرئية ، مثل الامتثال الجماعي لتفويضات القناع وعمليات الإغلاق ، ولكن ليس أقل في الانحلال القائم على إنكار العقلانية المشتركة لدينا ، النتيجة المباشرة للنسبية الراديكالية التي لا تقبل أي شيء على أنه صالح باستثناء التجربة الذاتية الفردية. 


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
فيسبوك الرقابة الآلهة

فيسبوك يعمل على تخليصنا من الحقيقة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لا يهدف Facebook إلى جعل مستخدميه آمنين. هدفهم هو جعلهم يشعرون بأنهم آمنون ، ومنعهم من اكتشاف المعلومات الصعبة ، ومنعهم من التفكير. إنهم رسل إله جديد ، وأتباعه لا يطلبون منه أن ينقذهم من الشر ، بل يطلبون منه أن ينقذهم من الحق.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
التفكير الخاطئ

إنه ليس تنافرًا معرفيًا. إنه التفكير المزدوج.

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

هل الشخص الذي يؤمن ببيانين متناقضين في نفس الوقت قد تخطى العقل بطريقة ما ، ودخل في البعد الديني؟ أم أنه ببساطة فقد عقله؟


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

مدقق الحقائق حول انتقال الفيروس: فهم يخطئون مرة أخرى

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

تم استخدام نتائج التجربة منذ البداية لتبرير الهجمات الوحشية على الأشخاص غير المطعمين واستبعادهم ، ولفترة طويلة تم الترويج لادعاء الفعالية بنسبة 95 ٪ لدعم التطعيم الشامل ، وأولئك الذين شككوا في ذلك ، مشيرين إلى البيانات الفعلية ، على الفور أصبحت أهدافًا لـ "مدققي الحقائق" مثل ماديسون دابشيفيتش ، ثم تعرضت للرقابة من قبل وسائل التواصل الاجتماعي ، وتم تشويهها ونبذها.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

فليب آخر من قبل مدققي الحقائق

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

إن وصف وصف فيديو أو تغريدة على أنها "معلومات مضللة" لأنه يحتوي على معلومات مكثفة ومعممة ، مع مناقشة أكثر تفصيلاً فيما يلي ، لا علاقة له بالتحقق من الحقائق. يتعلق الأمر فقط بخلق قشعريرة ، خاصةً عندما يقوم "مدقق الحقائق" بتشويه العنوان المقتبس لجعله يتناسب مع روايتها.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

قل فقط ما نريد أن نسمعه ، أو سنقوم بإبعاد مصدر رزقك

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

عندما تبدأ خدمات الدفع أو البنوك في التصرف بهذه الطريقة ، يجب أن يبرز علينا خطر جسيم نواجهه على التبادل الحر والمفتوح للآراء. لا يمكن طردك من وظيفتك فحسب ، بل ستنتهي أيضًا فرصتك لكسب لقمة العيش. 


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

السبب الرئيسي للمشاكل هو الحلول السيئة

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

عندما يغيب العالم كله تقريبًا عن الهدف المشترك للمجتمع البشري ، والقضاء على مشكلة واحدة ، في النهاية مشكلة غير مهمة إلى حد ما ، تكون لها الأسبقية على أي شيء آخر ، وبالتالي يصبح الهدف - هدفًا مشوهًا وعبثيًا ، كارثيًا. ومدمرة بالتأكيد - هذا مؤشر على فقدان أساسي للفطرة السليمة. 


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

يستحق كل هذا العناء؟ مخاطر وفوائد تطعيم الأطفال ضد Covid-19 في أيسلندا

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

تابع الباحثون نتائج جميع الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بـ Covid-19 خلال فترة الدراسة. وجدوا أن العدوى في المدارس كانت نادرة ، ولم يتم إدخال أي طفل إلى المستشفى بسبب Covid-19 ، ولم تظهر أي أعراض خطيرة على أي طفل. تدعم هذه الدراسة نتائج دراسة سويدية كبيرة أجريت في عام 2020 على ما يقرب من مليوني طفل.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
تطعيمات الأطفال

يدفع الأطباء بشدة لتطعيم الأطفال على الرغم من أن أبحاثهم تظهر أنه غير ضروري

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

وفقًا لدراسة نُشرت مؤخرًا في مجلة Pediatric Infectious Disease Journal ، فإن خطر الإصابة بـ COVID-19 على الأطفال ضئيل حقًا.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
ابق على اطلاع مع براونستون

Brownstone » Articles for Thorsteinn Siglaugsson

Thorsteinn Siglaugsson

Thorsteinn Siglaugsson is an Icelandic consultant, entrepreneur and writer and contributes regularly to The Daily Sceptic as well as various Icelandic publications. He holds a BA degree in philosophy and an MBA from INSEAD. Thorsteinn is a certified expert in the Theory of Constraints and author of From Symptoms to Causes – Applying the Logical Thinking Process to an Everyday Problem.

Jordan Peterson Against the Spirit of Totalitarianism

SHARE | PRINT | EMAIL

Freedom of expression is the ultimate test of totalitarianism. Totalitarianism begins in the psyche of the extremists. Then it appears in the willingness to take away people’s freedoms. It appears in contradictions and untruths. But the opposition to free speech is what ultimately exposes totalitarianism beyond any doubt.


SHARE | PRINT | EMAIL
fight for freedom

Join Forces and Fight for Freedom

SHARE | PRINT | EMAIL

We must all join forces in the fight for the right to express ourselves, to think, to doubt, to come together in the public square to discuss, reason and shape society. This battle will not be easy, and there are many indications that it will soon intensify. But surrender is not an option, for what is at stake is a future fitting for humanity. We must fight for it in brotherhood, armed with compassion, courage and integrity.


SHARE | PRINT | EMAIL
recovery

How Long Is the Road to Recovery?

SHARE | PRINT | EMAIL

We may eventually get out of the Covid panic. But as long as the soil is fertile; as long as we do not question, do not doubt, but blindly believe and obey, the sword of mass panic, and all the damage done by it, still hangs over our heads. We have to rid ourselves of this threat. What is at stake is freedom and democracy.


SHARE | PRINT | EMAIL
woke totalitarianism

Woke Is the Handmaiden of Totalitarianism 

SHARE | PRINT | EMAIL

Woke is an immensely important cornerstone of the new fascist society Elmer fears is around the corner, not only its visible signs, such as mass compliance with mask mandates and lockdowns, but no less in the atomization based on the denial of our common rationality, a direct consequence of the radical relativism that accepts nothing as valid except individual subjective experience. 


SHARE | PRINT | EMAIL
facebook-censorship-gods

Facebook Works to Deliver Us From Truth

SHARE | PRINT | EMAIL

Facebook’s aim is not to make their users safe. Their aim is to make them feel they are safe, to prevent them from discovering challenging information, prevent them from thinking. They are the apostles of a new god, and his followers do not ask him to deliver them from evil, they ask him to deliver them from truth.


SHARE | PRINT | EMAIL

Fact Checkers on Viral Transmission: They Get It Wrong Yet Again

SHARE | PRINT | EMAIL

The trial results have from the start been used to justify draconian attacks on and exclusion of unvaccinated people, for a long time the 95% efficacy claim was relentlessly touted to support mass-vaccination, and those who doubted this, pointing to actual data, immediately became the targets of “fact-checkers” like Madison Dapcevich and were subsequently censored by social media, smeared and ostracised.


SHARE | PRINT | EMAIL

Another Flub by the Fact Checkers

SHARE | PRINT | EMAIL

Branding a video description or a tweet as “misinformation” because contains condensed and generalised information, with a more detailed discussion in what follows, has nothing to do with checking facts. It’s just about creating strawmen, especially when the “fact-checker” even distorts the quoted headline to make it fit her narrative.


SHARE | PRINT | EMAIL

Say Only What We Want to Hear, or We Will Take Away Your Livelihood

SHARE | PRINT | EMAIL

When payment services or banks begin to act in this way, it should dawn upon us what a serious threat to free and open exchange of opinions we are facing. Not only can you be fired from your job, your very possibility to make a living will be taken away also. 


SHARE | PRINT | EMAIL

The Chief Cause of Problems Is Bad Solutions

SHARE | PRINT | EMAIL

When almost the whole world loses sight of the common goal of human society, and the elimination of a single problem, in the end a rather unimportant one, takes precedence over everything else, thus becoming the goal – a distorted and absurd one, a disastrous and ruinous one for sure – this is an indication of a fundamental loss of common sense. 


SHARE | PRINT | EMAIL

Worth It? Risks and Benefits of Child Vaccination Against Covid-19 in Iceland

SHARE | PRINT | EMAIL

The researchers followed the outcomes of all children diagnosed with Covid-19 during the study period. They found that infections in schools were rare, no child was hospitalised with Covid-19, and none had severe symptoms. This study supports the results of a large Swedish study conducted in 2020 on nearly two million children.


SHARE | PRINT | EMAIL
Stay Informed with Brownstone